في أي أسبوع يظهر الوحم وما هي أعراضة وكيفية التقليل منها

ان الوحم من أشهر أعراض الحمل التي قد أعطتها الدراما والمشاهد التليفزيونية حقها بالفعل، ولكن لم تتحدث حول في أي أسبوع يظهر الوحم، وما هي أعراضة، فقد تناولوا دائمًا اشتهاء المرأه لنوع من الأطعمة الغير موسميه أو الخرافية أساسًا، ولم يتناولوا الجانب المظلم لها والأعراض التي كثيرًا ما تجعلها من الفترات الصعبة جدًا بل الأصعب لدى الأم الحامل لذا سوف نتحدث اليوم باستفاضة حول سؤال في أي أسبوع يظهر الوحم وما هي الأعراض المنتشرة له وكيفية الحد منها.

في أي أسبوع يظهر الوحم

يعتبر الوحم من أعراض الحمل الأساسية والذي لا يوجد له اعراض أساسية كذلك فهو يختلف باختلاف الطبيعه الجسدية للأم وباختلاف طبيعة الحمل، كما ان يختلف للأنثى الواحة فترة وحمها في الولادة البكر عن الثانية عن الثالثة فلا يوجد ثوابت في هذا إطلاقًا.
وكذلك موعد ظهور الوحم فالموعد التقريبي هو الأسبوع السادس أو الرابع أما عن فترته كامله فلا أحد يستطيع تحديد ذلك فالبعض ينتهي سريعًا  في الأسبوع الثاني عشر والبعض تصطحب أعراضه لنهاية حملها، ويكون هذا الحمل شاق جدًا حيث أن الأم تعاني من أعراض ليست مريحة على الإطلاق بل ومختلفه تمامًا عن الحمل الطبيعي أما عن أعراض فترة الوحم فهي الأتيه.

أعراض فترة الوحم متى يبدأ الوحم عند الحامل

تعتبر تلك الأعراض ليست من الأعراض التي تكتب وتنقط في أرقام باعتبارها ثابته فكما تحدثنا تختلف من شخص لأخر لكن هناك البعض من الأعراض التي لوحظ تشابهها وهي الأتي:

  • يظهر الجزء الهين من الوحم هو اشتهاء الأنثى الحامل لبعض المأكولات والفواكه والخضراوات، حتى التي لم تكن تفضلهم سابقًا.
  • ومن جهه أخرى تبعد أميال عن أنواع من الروائح والمأكولات التي طالما كانت تحبها.
  • بعض الأمهات أثناء فترة حملهن تميلن إلى تناول الأشياء الغريبة مثل الطباشير والصابون وغيرها وهذا يحدث بسبب الاختلاف الهرموني الحادث أثناء تلك الفترة.
  • والجانب الغير هين هو تعرض المرأة للدوار بصورة مستمره، وكذلك الإرهاق الشديد وألام المعده.
  • كما أن التقيؤ(الترجيع) من أشهر أعراض تلك المرحلة أو الثلاثة شهور الأولى من الحمل، ولكن هذا النوع هناك بعض الأطباء يحاولون التغلب عليه بقدر المستطاع بإعطاء عقاقير تمنعه.

ما هي أعراض الوحم في بنت وأي أسبوع يظهر الوحم

يتساءل البعض عن أعراض الحمل في بنت أو الحمل في ذكر وفي أذهانهم أن ذلك يظهر خلال فترة الوحم والتي تمتد من الشهر الثاني أي قبل الفترة المحددة لمعرفة نوع الجنين ويرى البعض أن هنك علامات ما تؤكد الحمل في بنت والأخرى تؤكد الحمل في ولد.

  1. ان شعرت الحامل بإحتياجها لتناول السكاكر والحلويات فهذا يعني بالطبع أنها حامل بأنثى:
    على العكس تمامًا فقط فالعقل يعطي إشارة لما ينقصه في جسده كما انها ليت قاعده مجربه لأن الكثير ما يحدث لهم العكس.
  2. البنت بتسرق جمال أمها:
    تلك الجملة الذي طالما سمعتها كل من حملت من جدتها او والدتها من ذوات المدارس القديمه جدًا يعتقد البعض أن تلف البشرة أو الجسم للأم راجع إلى صغيرتها التي سلبت جمالها، والحقيقة أن في فترة الحمل يفقد الجسم الكثير من العناصر الذي يمتصها الجنين فتظهر بعض المشكلات على الأم، وكذلك يرجع إلى التغيرات الهرمونية.

كيفية التقليل من أعراض الوحم

  1. وللتقليل من أعراض الوحم وهي الدوار والغثيان والتقيؤ يجب عليكي الإلتزام بمواعيد للطعام وتناول شيئًا خفيفًا  صباحًا.
  2. والسير على نظام غذائي يعوض ما يفقده جسمك ويعمل على تقويته.
  3. الالتزام بالفيتامينات اللازمة والعقاقير التي تقلل من تلك النوبات.
  4. تجنب الإرهاق والأشياء التي تبذلين بها مجهودات.
  5. تناول الماء بكمية كبيرة لترطيب الجسم.
تعليق 1

التعليقات مغلقة.