ملابس عمل أنيقة في 10 نصائح

كيف تكوني أنيقة في العمل؟ إذا كنتي تهتمي بمظهرك في العمل، فلا تقلقي فهناك مجموعة من النصائح لاختيار الملابس التي ترتديها من قمصان أو معاطف أو سراويل، والإكسسوار المناسب، والأحذية.

توجد مجموعة من النصائح المفيدة التي تساعدك على الظهور بمظهر أنيق عند الذهاب إلى العمل، فبعض السيدات تجد أنه من الصعب الحصول على مظهر جذاب في العمل، ولكن هناك بعض النصائح التي تساعدك على الظهور بأجمل هيئة  في العمل، وتتمثل في الآتي:

1- النظافة الشخصية

يجب أن تحرصي على نظافتك الشخصية، وهذه أول خطوة إلى الظهور بمظهر جيد، فمن الضروري الحفاظ على شكلك الخارجي في أجمل هيئة نظيفة.

2- الملابس

عليك بالحرص على استخدام الملابس الرسمية التي تساعدك على الظهور في هيئة أكثر مهنية، وذلك يعني الابتعاد عن الملابس ذات الطابع الكاجوال لأنها لا تعتبر لائقة في العمل، ويتاح لكي الاختيار من بين المعطف أو البدلة الرسمية التي تعكس أناقتك أو القمصان الرسمية مع السراويل من القماش.

عليك تجنب الملابس الضيقة أو الملابس القصيرة الكاشفة للجسم أو الملابس التي تتضمن التطريز المتكلف.

3- الألوان

عند الذهاب إلى العمل يجب الالتزام بالألوان المحايدة والهادئة التي تضيف لمسة ناعمة على هيئتك، والحرص على الابتعاد عن الاستعانة بالألوان الصارخة في الملابس، حيث أن هذه الألوان تجذب إليك الأنظار، الأمر الذي يؤثر بالسلب على مجريات العمل.

يمكنك استخدام الألوان التي تعبر عن كونك أكثر مهنية كالأسود، والأبيض، والبيج، والبني، والأزرق الداكن.

4- الإكسسوار

يجب الاستعانة ببعض القطع البسيطة من الإكسسوار، وتجنب القطع البارزة التي تتضمن الكثير من التفاصيل، كما أنها ذات ألوان براقة، ولكن احرصي على أن يكون عدد القطع التي ترتديها قليل، ويتميز بالتصميم البسيط الذي يعكس المزيد من الأناقة.

5- المكياج

يجب التفرقة بين أنواع المكياج المتنوعة التي تختلف وفقاً للمناسبة والوقت والمكان، وبما أن العمل أحد الأماكن الرسمية فعليك استخدام المكياج بمقدار بسيط جداً دون تكلف حتى لا تظهر بمظهر يريح النفس والعين، كما أنه ينبغي الاعتماد في هذا على المستحضرات الطبيعية.

6- الأحذية

من المتعارف عليه أن الأحذية المغلقة ذات الكعب البسيط هي أحد الأمور الهامة التي تساعد في الحصول على مظهر أنيق متميز، الأمر الذي يؤكد ضرورة الابتعاد عن الأحذية المفتوحة أو الأحذية الرياضية.

7- الحقائب

يجب الإشارة إلى أن الحقيبة واحدة من المظاهر الهامة التي تعكس أناقة المظهر الخارجي، ويجب أن تكون حقيبة بسيطة بألوان محايدة تتماشى مع ألوان الحذاء الذي ترتديه، وعليك الابتعاد عن الحقائب الضخمة ذات الألوان المختلطة أو ألوان صارخة.

8- الحجاب 

عند اختيار الحجاب يجب أن يندرج تحت الألوان الرسمية كالأسود، والبني، والأبيض، والبيج، مع الحرص على أن تكون لفات الحجاب أكثر رسمية وبسيطة، والابتعاد عن اللفات ذات الطبقات المتعددة أو المرتفعة حيث أنها تظهر متكلفة.

9- الجودة

عليك الاستعانة بالملابس ذات الجودة المرتفعة، وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة الحصول على هذا النوع من الملابس إلا أنها تضيف لمسة خاصة إلى المظهر.

10- الأظافر

الأظافر أحد الأمور الهامة في المظهر الخاص بك، ويجب أن تكون نظيفة، ويمكن الاستغناء عن طلاء الأظافر، ولكن عند وضعه لابد أن تتجنبي الألوان الصاخبة مع الحرص على أن يكون الطلاء نظيفاً خالياً من الخدوش.

يجب الإشارة إلى أن مجال العمل هو أحد المجالات التي تتسم بالرسيمة، وعند البدء في مباشرة العمل في أحد الأماكن عليك شراء الملابس التي تناسب هذا المكان، ويحتوي عالم الأزياء على العديد من الملابس الرسمية للمحجبات وغير المحجبات، فيجب الحرص على ارتداء ما يناسب ظروف العمل.

قد يهمك أيضًا: ملابس الجامعة ترتقي بالمحجبات لإطلالة فريدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.