متى يظهر نوع الجنين

فور معرفة الأسرة بخبر الحمل السعيد تبدأ بوضع الاحتمالات المحدودة بين ذكر وأثنى ويتخيل كل فرد منهما النوع المحبب له، وتظل الأم حينها في حيره من أمرها حول ما يجب اقتنائه من أجل طفلها أهي ملابس ذكوريه ذات ألوان متعارف عليها في جميع الثقافات أو ملابس للفتيات تمتاز بتصاميمها الرائعة وللتقليل من هذه الحيرة نتحدث اليوم عن متى يظهر نوع الجنين وعن كيفية معرفة نو الجنين تابعونا.

معرفة نوع الجنين

يمكننا معرفة نوع الجنين فقط عن طريق الأشعة  فوق الصوتيه ( السونار) ويحدد ذلك الطبيب إن كان الجنين في حالة يسمح بها برؤية أعضائه التناسلية فقط، ويظهر هذا في الشهر الرابع أو الخامس تقريبًا، فلا يمكن من قبل إلا بقليل جدًا مثل أخر الشهر الثالث أن يبدأ الطبيب بمحاولة معرفة نوع الجنين حيث يتميز الجهاز التناسلي بشكل مختلف  عن الأنثوي مما يساعد في المعرفة، وحقًا لا يوجد طريقة أخرى مهما حاولنا لمعرفة نوع الجنين أهو ذكر أم أنثى لذا تعتبر الطرق المعتادة وهي الأرز وغيرها غير علمية بالمره ولا يجب الأخذ بها ولا الاعتماد عليها.
وبعد تلك الفترة قد يكون وضع الجنين في حالة قرفصاء أو غالقًا لساقية مما يصعب الأمر أيضًا وهناك بعض الحالات لشهور متأخره يعجز الطبيب عن رؤية الجنين بالسونار.

 

متى يظهر نوع الجنين الذكر

هناك الكثير ممن يعتقدون ان ميل الأم لتناول بعض الأطعمة مثل السكاكر والحوادق له دلالة قوية في معرفة نوع الجنين الذكر.

ويعتقدون أيضًا أن شكل البطن له علاقة، وكذلك الأعراض التي تظهر على الأم.

بالإضافة إلى أنهم يبالغون ولا يعتمدون اختلاف الهرمونات كافي لاختلاف نمو الشعر في جسم الأم ويربطون ذلك بقدوم ولد.
وفي حقيقة الأمر لا يوجد من يعلم هذا في الشهور الأولى سوى الله عز وجل وأي توارد أفكار من تلك الناحية ما هو إلا صدفة فقط لا غير، ثم الطبيب بعد مرور أربع أو خمس شهور من الحمل.

كيف يمكن تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث

بعض الأطباء بالتدقيق الكبير يمكنهم التعرف على احتمالية نوع الجنين ويتم ذلك من خلال البرعم التناسلي والذي ينمو في الأسبوع التاسع من الحمل ولكن لا يمكن رؤيته إلا بعد الأسبوع الثاني عشر من الحمل، ويختلف شكل البرعم التناسلي في الأنثى عن الذكر وهم أجنه ويتمثل الاختلاف في الأتي:

  1. يتميز البرعم التناسلي الأنثوي بأن يكون للأسفل ويتخذ شكلًا أفقيًا.
  2. وكذلك عند الذكر يميز شكله بأن يكون البرعم للأمام ويتخذ شكلًا أفقيًا أيضًا.

وفي تلك الحالة عليكِ وضع الاحتمالات أيضًا فتصنيف الجنين مبكرًا تعد احتمال ليس أكيد عليكِ التأكد في الشهر الرابع أو الخامس وحسب وضعية الجنين كما ذكرنا.

تعرف الفراعنة على جنس الجنين

كما نعلم جميعنا أن الفراعنة هم من بدئوا الابتكار والاختراع وكل ما نحن عليه الأن كانت بدايته لديهم فالملعقة التي تأكل بها قد فعلوها هم بورقة شجر قديمًا، والوسادة التي تستلقي عليها قد بدأوها أيضًا بحجره فما نحن عليه هو فقط تحديث لأوضاعهم لما يلائم بيئتنا ومما يجعلنا أكثر راحه، وهم أيضًا كانت لديهم طريقة مختلفه لتحديد نوع الجنين ولكن لم يثبت صحتها حتى الآن من رفضها فتعرفي عليها.

  • يضعون في إناء صغير بعض من حبوب القمح والشعير ويضيفون إلية نسبة من اليورينا من الأن وينتظرن إن كانت النبتة التي تطرح أولًا هي الشعير فهذا يدل على أن الجنين بنت، وإن كانت القمح فيدل على أن الجنين ذكر وحتى لا نهدر حقهم فقد كانت نسبة كبيرة جدًا تصيب في تلك الفتره.

 

التعليقات مغلقة.