كيف تختارين الحذاء المناسب

لا شك أن الأحذية هي أحد القطع الأساسية في المظهر الخارجي للمرأة، حيث أنها تضيف الكثير إلى إطلالتها، وتجعلها تشعر بالثقة والراحة من الداخل التي تنعكس على المظهر الخارجي، وتقوم المرأة دائماً بمتابعة صيحات الموضة حتى تواكب التطور وتكون أكثر جاذبية، وتحرص على اختيار الحذاء الذي يناسب ملابسها.

كيف تختارين نوع الحذاء المناسب؟

تعطي المرأة الكثير من الاهتمام لاختيار نوع الحذاء المناسب، وتحرص على اختيار الحذاء الذي يتماشى مع الموديلات المختلفة التي ترتديها، حيث أنها تريد الوصول إلى مظهر أنيق الذي يكتمل بالحذاء الجيد الذي يناسب ألوان الملابس وتصميمها.

من المتعارف عليه أن الحذاء المناسب يعطي الجسم والمظهر الإطلالة المميزة الجذابة، ولكن لا داعي للقلق فهناك مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها حتى تتمكني من شراء الحذاء الذي يناسبك ويناسب ملابسك بكل سهولة كالآتي:

1- احرصي على أن يكون مقاس الحذاء مناسب للقدم الأكبر، حيث أن طبيعة القدمين لأي إنسان هي أن أحد القدمين أكبر من القدم الأخرى، حيث أن هذا يساعد على إعطاء قدميك الراحة.

2- اختاري الأوقات التي تقومي فيها بشراء الأحذية، حيث أن القدمين تتمدد في المساء، الأمر الذي يعطي القدمين الراحة في النهار.

3- احرصي على تجربة الحذاء قبل الشراء أولاً، حتى تتسنى الفرصة للتعرف على المقاس المناسب لقدميك مع ضرورة القيام ببعض الحركات التي تعطي مؤشراً على أن الحذاء جيد كثني الأصابع وفردها داخل الحذاء بكل سهولة.

4- عند شراء الأحذية عليك التأكد من أن الحذاء يتضمن بداخلة مجموعة من الطبقات ذات الملمس الناعم، وذلك حتى لا تصاب القدمين بالأذى.

5- يجب العلم بأن القدمين تزداد طولاً بمرور فترة زمنية تقدر بعامين كاملين، وذلك حتى تحترسي عند الاختيار بعد مرور هذة الفترة.

6- عند الرغبة في شراء الأحذية ذات الكعب العالي عليك التأكد أولاً من طول الكعب، فالطول المناسب للكعب العالي هو 9.5 سم أو أقل مع مراعاة أن تكون المسافة التي تفصل بين الكعب والجزء الأمامي من الحذاء 3.5 سم.

طرق تنسيق الأحذية مع الملابس بطريقة أنيقة

1- اختيار حذاء باللون الفضي أو الذهبي أو الأحمر عند ارتداء ملابس باللون الأسود.

2- احرصي على اختيار حذاء بأحد الألوان الداكنة كالأحمر الداكن أو الأخضر الداكن أو الأزرق الداكن مع الملابس ذات الألوان الفاتحة لتحصلي على إطلالة أنيقة رائعة.

3- يمكن ارتداء الأحذية ذات اللون الأبيض أو الرمادي على أي لون من ألوان الملابس المختلفة.

4- عليك الابتعاد عن اختيار الأحذية باللون الأسود مع الملابس ذات الألوان الداكنة كالبني، والأزرق الداكن.

5- اختيار الأحذية باللون البيج مع الملابس ذات الألوان الداكنة كالبني والكحلي.

6- يجب العلم أن الأحذية ذات اللون الأسود تستخدم مع العديد من الملابس ذات الألوان الفاتحة.

7- عند الرغبة في الظهور بمظهر أكثر جاذبية يمكن ارتداء الحجاب والحذاء من نفس اللون.

8- يجب الحرص على ارتداء الحذاء الأحمر مع الملابس ذات اللون الأبيض أو الأسود أو الوردي.

9- اختاري الأحذية ذات اللون الأبيض مع أي لون من ألوان الملابس، كما يمكن ارتدائها مع الملابس المنقوشة.

10- عند ارتداء السروال الضيق احرصي على اختيار الحذاء الذي يوضع على السروال، مع اختيار الألوان المناسبة.

11- عند ارتداء السروال الفضفاض يجب اختيار الأحذية الرياضية أو الكاجوال.

ما هي الأحذية التي تناسب العمل؟

يتطلب العمل مظهراً أنيقاً مميزاً يتناسب مع مكانة العمل، ويجب مراعاة بعض الأمور عند اختيار أنواع الأحذية المختلفة حتى تناسب إطلالة العمل الرسمية كالآتي:

1- الأحذية ذات الكعب العالي

– يجب أن يصل طول الكعب العالي إلى 4 سم أو  5 سم حتى يناسب العمل.

– الحرص على أن تكون الأحذية ذات الألوان المحايدة، والابتعاد عن الألوان الصارخة.

– عدم اختيار البوط في العمل، حيث أنه يدخل ضمن النمط الكاجوال فلا يناسب العمل.

2- الأحذية الرياضية

لا شك أن الأحذية هي أحد القطع الأساسية في المظهر الخارجي للمرأة، حيث أنها تضيف الكثير إلى إطلالتها، وتجعلها تشعر بالثقة والراحة من الداخل التي تنعكس على المظهر الخارجي، وتقوم المرأة دائماً بمتابعة صيحات الموضة حتى تواكب التطور وتكون أكثر جاذبية، وتحرص على اختيار الحذاء الذي يناسب ملابسها.

– يمكن ارتداء الحذاء الرياضي في العمل الإبداعي كالدعاية وغيرها من مجالات العمل الغير رسمية.

– اختاري الحذاء الرياضي مع التنورة ذات التصميم المستقيم عند الذهاب إلى العمل للشعور بالمزيد من الراحة.

– يمكن ارتداء الحذاء الرياضي بلون محايد مع السروال الجينز بالتصميم الواسع أو المستقيم، مع محاولة تجنب ارتداء السروال الضيق أو البوي فريند.

– احرصي على استخدام الأحذية الرياضية  ذات الألوان المحايدة كاللون الأسود واللون الأبيض، واللون البيج، والابتعاد عن الألوان الصارخة.

– يمكن الاستعانة بالجاكيت الذي يعكس الإطلالة الرسمية مع الحذاء الرياضي، فيصبح المظهر شبه رسمي، الأمر الذي يعطيكِ إطلالة رائعة تناسب العمل مع حصولك على الثقة والراحة التامة في العمل.

– يجب الحرص على أن يكون الحذاء نظيفاً لا تظهر عليه أية علامات من الرواسب حتى يكتمل المظهر الأنيق.

– يمكن ارتداء الأحذية الرياضية مع الفستان الفضفاض وجاكيت رسمي طويل.

كيفية اختيار الحذاء الصحي المناسب

الحذاء الصحي هو أحد أنواع الأحذية التي تعمل على حماية القدمين من الأذى أو الضرر، حيث أن أغلبية النساء يفضلن الأحذية ذات الكعب العالي، فأحذية الكعب العالي تعطي المرأة الكثير من الأناقة والمظهر الجذاب، إلا أنها تسبب العديد من الأضرار للقدمين.

يتسبب السير لفترات طويلة إلى إصابة القدمين بعدد من الأمراض المختلفة التي تضر بها،  الأمر الذي يتطلب اختيار الأحذية التي تعمل كطبقة واقية، ويجب أن تراعي المرأة العديد من الأمور عند اختيار الحذاء الصحي منها ما يلي:

1- عند اختيار الحذاء الصحي يجب مراعاة أن يتم ارتدائه وتجربته أثناء الوقوف، مع الانتباه إلى مقاس كلا القدمين.

2- يجب اعتبار أن المقاس الأنسب للحذاء هو غالباً مقاس القدم اليمنى، حيث أنه جرت العادة على أن تكون القدم اليمنى أكبر من اليسرى.

3- الحرص على اختيار الحذاء الذي يعطي القدمين قدر مناسب من الراحة، ولتحقيق هذا الغرض عليك اختيار الأحذية العريضة من الجزء الأمامي.

4- يجب السير عند تجربة الحذاء قبل الشراء لضمان ملائمته للقدمين.

5- لا تتعجلي عند اختيار مقاس الحذاء، حيث أن المقاس يمكن أن يتغير وفقاً لاختلاف التصاميم.

6-  امتنعي عن شراء الأحذية الضيقة التي لا تلائم قدميك، فليس هناك سبيل في اتساعها بعد فترة، كما أنها تضر بالقدمين على المدى القصير أو الطويل.

أفضل الطرق لارتداء الأحذية مع الجوارب

لا شك أن الأحذية هي أحد القطع الأساسية في المظهر الخارجي للمرأة، حيث أنها تضيف الكثير إلى إطلالتها، وتجعلها تشعر بالثقة والراحة من الداخل التي تنعكس على المظهر الخارجي، وتقوم المرأة دائماً بمتابعة صيحات الموضة حتى تواكب التطور وتكون أكثر جاذبية، وتحرص على اختيار الحذاء الذي يناسب ملابسها.

تعتبر الجوارب أحد القطع المميزة التي يتم استخدامها مع الأحذية المختلفة، ولكن يجب الحرص على اتباع أحد الطرق التي تجعل الإطلالة أكثر جاذبية منها الآتي:

1- احرصي على استخدام الجوارب التي لا تشف القدمين حتى لا تظهري في مظهر سيء.

2- عند ارتداء الأحذية الخفيفة منخفضة الكعب استعيني بالجوارب ذات الكثافة القليلة، حيث أن الجوارب الغليظة لا تناسب هذه الأحذية.

3- يمكن ارتداء الجوارب متوسطة الكثافة مع الأحذية الرياضية، وبالأخص في أوقات الشتاء والخريف.

4- احرصي على أن تكون درجة لون الجوارب أفتح من درجة ألوان الأحذية، ولكن يمكن ارتداء الأحذية والجوارب من نفس اللون الأسود.

5- تجنبي الجوارب ذات النقوش المتعددة لأنها تعطي مظهر غير لائق.

يجب الاشارة إلى أن اختيار الأحذية بدقة وعناية يوفر للمرأة المظهر الأنيق، كما أن الأهم والأولى أن تحرص المرأة على اختيار الأحذية التي تناسب القدم، وتتماشى مع الملابس لتكون أكثر جاذبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.