كيف ألبس و أنا قصيرة القامة

كيف ألبس وأنا قصيرة القامة؟ هذا السؤال يتردد كثيراً داخل كل فتاة تعاني من قصر القامة، وتريد أن تبدو أكثر طولاً مع الحفاظ  على المظهر الجذاب الأنيق، اعلمي أيتها الفتاة أن هذا الأمر في غاية السهولة، فالملابس تعتبر أحد العوامل الرئيسية في هذا الأمر فيمكن استخدامها كوسيلة تخدع الناظر وتجعله يرى ما تودين أن يراه.

من المتعارف علية أن كل فتاة قصيرة القامة تعاني من مشكلة اختيار الملابس وما يناسب هذه القامة، ولكن يجب العلم بأن المظهر الجيد الأنيق يأتي من جسم رائع خالي من الترهلات والعيوب والدهون الزائدة، حيث أن الملابس تعكس هذه العيوب والمشاكل وتجعل الجسم يبدو في مظهر سيء.

عليك أن تحرصي على انتقاء الملابس وتنسيق ألوانها، ووضع القطع التي تتناسب مع بعضها البعض مع الحرص على أن تكون جميعها مناسبة لجسمك للظهور بمظهر جيد رائع، حيث أن  ارتداء ما يلائم الجسم لإخفاء عيوبه من الأمور الهامة في عالم الأزياء.

عند الرغبة في الظهور أكثر طولاً وأقل نحافة لا تحتاجين إلى بذل الجهد الكبير أو المشقة، ولكن يجب عليك التعرف على بعض الأمور الهامة، والنصائح التي تساعدك في الحصول على ما تريدين.

أهم النصائح للمرأة القصيرة عند اختيار الملابس

هناك مجموعة من النصائح التي تساعدك على انتقاء الملابس التي تناسب قامتك القصيرة، وتجعلك تبدين أكثر طولاً، فعليك اتباع هذه النصائح والحرص على تطبيقها لتحقيق الهدف منها والظهور في مظهر أنيق وجذاب، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

1- استخدام الأحزمة كقطعة إضافية

تعتبر الأحزمة أحد الإضافات المميزة التي يجب أن تحرصي على تواجدها في خزانة ملابسك، حيث أنها تضفي لمسة خاصة إلى الأزياء، كما أنه يساعد جسمك على الظهور بمظهر أنيق وجذاب، فهو يعطي الجسم شكل الساعة الرملية، الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على قامة أكثر طولاً.

عليك أن تختاري الأحزمة الضيقة التي تناسب لون ملابسك، ويفضل أن تكون بنفس درجة لون السروال أو التنورة حتى تؤدي إلى إطالة القامة بشكل أجمل من خلال الخداع البصري بطول خط القامة، وجعل الساق تبدو أطول.

يمكن ارتداء الحزام في حالة الملابس التي تتكون من طبقات كثيفة، على أن يكون الحزام هو المحدد للخصر، ويساعد على تقليل اختلاط الطبقات والظهور بمظهر أكثر بساطة، كما يمكن ارتداء شال كبير وإضافة حزام رفيع لمزيد من الأناقة. – تتعدد الأحزمة المستخدمة في هذا الغرض منها الحزام من الجلد المعدني، والحزام من الجلد الصناعي للأفعى، والحزام من الجلد الصناعي للتمساح، والحزام من الكريستال.

2- ارتداء الملابس القصيرة

اعلمي أن الملابس القصيرة تساعد في إعطاء الناظر الوهم بأن الأرجل أطول، حيث أن ارتداء الملابس ذات الخطوط الطويلة تعطي العين المساحة الطولية عند النظر إلى الجسم من أعلى إلى أسفل، الأمر الذي يجعل الجسم يبدو في مظهر أكثر طولاً.

تجنبي ارتداء الملابس ذات الخطوط الأفقية، حيث أنها تجعل الجسم يبدو ممتلئ من الجوانب، وتعمل على تركيز العين على الجوانب وترك الطول، الأمر الذي ينتج عنه الظهور في قامة قصيرة.

3- اختيار الألوان الداكنة

تشتهر الألوان الداكنة في عالم الأزياء بأنها تساعد الجسم على الظهور في مظهر أنحف، وذلك بسبب أن هذه الألوان تقوم بامتصاص الضوء، وتتمثل هذه الألوان في الأسود، والأخضر الداكن، والأزرق الداكن، أما الألوان الفاتحة فهي على العكس تماما من الألوان الداكنة، حيث أنها تعكس الضوء وتعطي هالة حول الجسم مما يجعله يبدو أكثر وزناً.

4- أن تكون قطع الملابس تشترك في نفس اللون

@oumaima_elghachi Source:Instagram
oumaima_elghachi Source:[email protected]

ارتداء الملابس التي تشترك في لون واحد يطلق عليه في عالم الأزياء الملابس أحادية اللون، عليك اتباع هذه الطريقة عند الرغبة في الظهور أطول حيث أن الملابس أحادية اللون تساعد على إطالة الخط العمودي للجسم وظهوره أكثر طولاً.

يشترط هذا النمط أن ترتدي الملابس بنفس اللون من الرأس وحتى القدمين، حيث أن تعدد الألوان في إطلالتك تؤدي إلى ظهور الجسم في صورة أقصر، ومن الممكن ارتداء الملابس من نفس درجة اللون الواحد فلا يجب أن تكون بنفس درجة اللون ولا مانع من ارتداء الإكسسوار الذي يضفي لمسة خاصة.

5- الحرص على اختيار الأقمشة الرقيقة

تنورة كلوش 2020
sabrine.sbei Source:[email protected]

تساعد الأقمشة الرقيقة على ظهور الجسم بمظهر أطول وأنحف، حيث أنها تخلق إطالة في القامة والخط العمودي للجسم، ولكن احذري من استخدام الأقمشة الثقيلة أو الضخمة أو الصلبة، فجميع هذا الأقمشة تتضمن الكثير من التعقيد والتشابك في تركيبة أنسجتها، حيث أن هذا النوع من الأقمشة يؤدي إلى ظهور الجسم أكثر بدانة، الأمر الذي يساعد في ظهور الجسم أقصر قامة.

6- اختيار البلوزات والقمصان التي تحتوي على عنق طويل

ghadahassan25 Source:[email protected]

عندما ترتدين القميص الذي يتضمن في تصميمه العنق المرتفع يظهر جسمك أكثر طولاً، حيث أن العنق الطويل يعطي الرقبة مقدار مناسب من الطول الذي يؤدي إلى توهم الناظر بطول قامتك ونحافتك.

عليك ارتداء القمصان التي يصل طولها حتى الأفخاذ، حيث أن هذا سيساعدك على ظهور الأرجل أكثر طولاً وبالتالي تظهر قامتك طويلة.

7- اختيار السروال الطويل بالخصر المرتفع

@rahafelshamiofficial Source: Instagram
rahafelshamiofficial Source: Instagram @

عند اختيارك أحد السراويل يجب الحرص على أن تكون طويلة تغطي حتى قدميك كما يفضل أن تكون تصاميم السراويل ذات الخصر المرتفع، حيث أن هذا النوع من السراويل يساعد على إعطاء الناظر الوهم في أن قامتك طويلة وأكثر نحافة.

السروال الطويل دون تعرجات أو قصات يعطي ساقيك الطول الذي تحتاجين إليه في مظهرك الخارجي، ويجب تجنب السراويل القصيرة حيث أنها تؤدي إلى ظهور الساق قصيرة.

8- اختيار الأحذية ذات الكعب العالي

@ oumaima_elghachi Source: Instagram
oumaima_elghachi Source: [email protected]

يفضل أن تكون الأحذية التي ترتديها ذات كعب مرتفع، وإذا صعب عليك ارتداء الكعب فمن الممكن أن يكون قصير نوعاً ما، فلا يختص الكعب العالي بالكعوب الطويلة جداً التي يصعب على الكثيرات السير فيها بدون تعب.

يساعد الكعب المدبب على إعطاء الساقين طول يساعد في الظهور بمظهر أنيق وأكثر جاذبية، كما أنه يعطيك طول القامة التي تريدينها.

9- الحرص على اختيار الجينز في الملابس

oumaima_elghachi Source: [email protected]

هناك نوع من أقمشة الجينز التي تحتوي على توهج جميل يساعد في الحصول على قامة أطول، حيث أن هذا التوهج يعطي الوهم بطول الساقين، الأمر الذي يعود على المظهر الكامل ويصبح أكثر طولاً ونحافة.

يجب أن تختار السروال الجينز الذي يصل إلى القدم، فطول السروال يساعد على إطالة القامة أما السروال الجينز القصير يجعل الساقين تبدو قصيرة بسبب الخطوط العرضية التي يرسمها على الساقين.

عليك عند اختيار السروال الجينز الطويل الاهتمام بأن يكون بخصر مرتفع، مما يؤدي إلى التأثير على القامة فتظهر أكثر طولاً.

10- القيام باختيار الملابس ذات الخصر

اطلالة كاجوال باللون الأزرق
@ghadahassan25 Source: Instagram

عندما تقومي بارتداء الملابس التي تحتوي على رباط عند منطقة الخصر أو يتضمن التصميم إبراز منطقة الخصر تكون النتيجة الحصول على قامة أطول وأكثر نحافة، وعليك تجنب الملابس ذات الخصر المنخفض التي تؤثر على قامتك وتجعلها تبدو قصيرة.

عندما يكون التصميم بدون رباط للخصر فيمكن أن تستعيني بالحزام من نفس لون الملابس للتأثير على خط عمود الجسم وإطالة القامة.

يجب الإشارة إلى أن كل قطعة من الملابس التي ترتديها تضيف إلى مظهرك الكثير، فعليك أن تختاري بدقة وتحرصي على اقتناء ما يناسب جسمك، ويجعلك تبدين في أفضل مظهر يعكس الأناقة والبساطة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.