تابعي تطور طفلك في الشهر السادس

تحتاج الأطفال بصورة دوريه إلى متابعة لتطوراتهم وتحديثات نموهم حتى نتأكد من أن كل شيء على ما يرام ومن تلك التطور الذي يجب متابعته هو التطور الجسدي، والحركي، والمهاري، لذا سوف نقدم لكِ اليوم موضوع بعنوان تابعي تطور طفلك في الشهر السادس.

طفلك في الشهر السادس

  1. بدأ طفلك في صدور أصوات رائعة ومناغاة ذات نغمه بغرض المناغاة وفرض الذات، كما إنه بدأ في الصوت الضاحك والقهقهة ليس فقط الابتسام.
  2. فترة الست أشهر الأولى من حياة طفلك تعد من أكثر الفترات المبهجة عن ما سبقها حيث أن التفاعل بدأ يكون بصورة أكبر ومدى أوسع.
  3. كل ما هو محيط بطفلك فهو في فمه تعلمي تلك النظرية واحفظيها جيدًا فقد بدأ رضيعك من أوائل شهره الخامس في وضع كل ما تطوله يداه في فمه بصورة تلقائية.
  4. كذلك فهي بداية مرحلة مهمة جدًا وهي مرحلة التسنين، فتلك المرحلة التي تبدأ ما بين الشهر الرابع إلى السادس.
  5. بدأ طفلك في رفع زجاجة الحليب بنفسة دون الحاجه لكِ، لكن عليكِ مراقبته فما هي إلا حركة اعتياديه لا يمكن أن نأخذها باعتماد.
  6. بدأ الزحف أيضًا بصورة أفضل بكثير من السابق، وكذلك الجلوس.

نمو  ووزن طفلك في الشهر السادس

  1. يكون وزن طفلك يكون حوالي سبع كيلو جرامات تقريبًا قد يقل عن ذلك بكيلو أو أكثر أو يزيد كذلك فلا تسبب تلك النوع من الاختلال مشكلة في صحة طفلك لطالما كان يحصل على غذائه بشكل منظم.
  2. لا يمكن مقارنة أوزان الأطفال ببعضهما حيث أن لكل طفل وزنة وجيناته المتحكمة فيه، ومن الغير منطقي أن تعتقدي طفلك سيصبح نحيفًا في كبره كما كان في صغره بل يختلف ذلك بصورة فورية بمرور الوقت على الطفل.
  3. يصبح طول طفلك إن كان ذكر ما يقارب ال 86، وإن كانت أنثى فيصبح ما بين ال 65، وبالطبع لا تسبب مشكلة إن كان أقل أو أكثر.
  4. قد يختلف نمو طفلك باختلاف غذائه فالشهر السادس هو موعد طفلك مع دخول الطعام لذا يجب أن تكوني حريصة على تنويع الاطعمه مع محاول الاحتفاظ بكافة فوائدها والاعتماد على المأكولات المصنوعة منزلية لضمان أكبر قدر من الفوائد بها.

مرحلة التسنين في الشهر السادس من عمر الطفل

تبدأ مرحلة التسنين من شهر الطفل الرابع حتى السادس وهناك من يتأخرون عن تلك المده أيضًا وكالعادة لا يسبب ذلك مشكلة أو قلق لديكِ فقط يجب التركيز على إعطاء الطفل نسبة جيدة من فيتامين د والذي بدورة يقوم على تقوية عظام الطفل وأسنانة.
والعمل في تلك المرحلة على معالجة الأعراض التي يشعر بها الطفل فقط ومحاولة التغلب عليها.
بل يجب معرفة جمله(لو سنن بدري هيتأخر فالمشي) ليس لها أي صحة ولا علاقة بالطب بل أن نسبة الكالسيوم في جسم طفلك هي المحددة الوحيدة مع الجينات الوراثية لمتى يبدأ الطفل في كل شيء.

 

دخول الطعام الصلب في الشهر السادس

هناك بعض المدارس التي تفضل دخول الطعام الصلب للطفل في شهره الرابع والبعض الاخر يفضل الشهر السادس، وليكن فهناك طريقة دائمًا للبدء في كل شيء حتى دخول الطعام لها خطوات وهي:

  1. يجب أن تكون بداية طفلك في دخول الطعام الصلب بصورة لينة وأكثر سهولة ليتعلم كيف تقوم عملية البلع.
  2. يفضل دائمًا أن تبدأيين بالخضراوات والتي تكون ذات غير مملح وغير مسكر حتى يتقبلها الطفل ثم تدخلين الفواكه مثل التفاح.
  3. امتنعي عن وضع السكر أو الملح حتى يعرف الطفل كيف يستساغ الأطعمة دون أن يرفض لبن الرضاعة الطبيعية.
  4. يجب أن تكون أدوات المساعدة على الأكل ذات مادة جيدة الصنع وغير قابلة للإنفصام في فم الطفل وتسبب اختناق.
  5. هيئي طفلك لروتين الطعام ومن المفضل أن يبدأ في الأكل معكما بواسطة كرسي الأطفال على مائدة الطعام.

تابعي تقدم طفلك في الشهر الرابع.

وفي الشهر الخامس.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.