كيف أقوم بحساب الحمل والولادة

مرحلة الحمل من أكثر المراحل التي تتطلب متابعه في حياة الأنثى وأكثرهم أهمية حيث تبدأ في الاعتناء بروحين وحماية روح أخرى داخلها لذا فالنساء أكثر متابعة لمرحلة الحمل والأكثر منه فعلًا هو حساب الحمل والولادة،كما يتطلب ذلك عناية فائقة واهتمام بموعد التبويض وموعد أخر دورة شهريه مرت عليكِ لمعرفة حساب موعد الحمل والولادة.

حساب موعد الحمل والولادة

يتساءل البعض عن كيفية حساب موعد الحمل والولادة حتى يتعرفن على مواعيد بداية أشهر حملهم ومواعيد الولادة الطبيعية.
كذلك يرتبط حساب موعد الحمل والولادة بالضروري بميعاد التبويض ويعني ميعاد التبويض أو فترة الإباضه هي الفترة التي تكون بها البويضة مستعدة للتخصيب بحيوان منوي لتكوين الزيجوت أو الجنين، ومن هنا هناك طريقين إما أن تصبح جنين بالفعل أو لا تجد فتنزل في هيئة دم الحيض والذي يحسب كالأتي:

  • تحديد موعد دورتك الشهرية.
  • حساب اليوم الرابع عشر من موعد بداية الدورة الشهرية.
  • أو من خلال حساب اليوم الحادي عشر حتى الواحد وعشرون منذ اليوم الأول من الدورة الشهرية والتي تستمر لدى البعض لمدة خمسة أيام ويتكرر حدوثها من مدة 28 حتى 32 يوم وأحيانًا أكثر بكثير أو أقل.
  • زرع البويضة المخصبة يستوفي من الوقت ما يقارب 6 :12 يوم.

ولحساب موعد الولادة تقوم المرأة بحساب التسعة أشهر بالإضافة إلى سبع أيام بداية من أول يوم في أخر دورة شهرية مرت بها المرأة، وهذا ما سوف يحدد لكِ ميعاد ولادتك التقريبي وليس الحتمي ويعتمد موعد الولادة على عدة عوامل أهمها الأتي:

  1. صحة المرأة الحامل.
  2. صحة الجنين.
  3. العوارض والحوادث الفجائية التي تتعرض لها المرأة أثناء فترة الحمل الأخيرة مثل نقص المياه حول الجنين.
  4. حساب الموعد الحقيقي للحمل.
  5. اختلاف عدد الأجنة قد يسبب ولادة مبكرة ففي حالة التوائم تكون الحالة غير مستقره قليلًا في الفترات الأخيرة.

ما هي علامات فترة التبويض

إن كان قد فاتك حساب أخر موعد من ميعاد دورتك الشهرية فهناك علامات أخرى سوف تظهر لتخبرك أن موعد اباضتك قد حان ومن أهم وأبرز تلك العلامات التي ستشعرين بها ما يلي:

  1. تغير في درجة حرارة جسدك.
  2. كما ألام أسفل الظهر تعبر عن نفسها.
  3. وجود ألام تشبه الدورة الشهرية.
  4. وجود بعض بقع الدم أحيانًا.
  5. كذلك من أعراض فترة الاباضه هي اختلاف الرغبة الجنسية وعدم اتزانها.
  6. تغيرات مزاجية غير طبيعية فبالرغم من أن الإناث بطباعهم غير ثابتين على مود إلا أن تلك الفترة دائمًا مميزه تليها فتره الحيض ثم الحمل فتعلن هنا حرب للمزاجية المختلفة.

حاسبة الحمل والولاده 2021

كذلك النساء في العادة لمعرفة ميعاد ولادتهم بحثًا عبر أي مقال أو غيره مما يدلهن على ميعاد ولادتهن ولكن في حقيقة الأمر أكثرهم ما يضلل المرأة فقط ولا ينفع بشيء فتعد طريقة حساب الولادة الصحيحة هي عبارة عن حساب الحمل بالأسابيع لإنها الأدق في تحديد ميعاد ولادتك والتي تحسب كالأتي:

كما أن بعض الأطباء والطبيبات يفضلون حساب الحمل بالأسبوع حتى يكون الحساب أدقق وأشمل من الأشهر ويقوموا بالحساب بداية من أخر مرة قد تواجدت عندك الدورة الشهريه، حيث تسمى تلك الفترة بفترة الإباضة أو التبويض والتي تصبح فيه البويضة جاهزة للتخصيب وتكوين جنين، حيث يحدث هذا تحديدًا من اليوم العاشر حتى اليوم الرابع عشر من وقت الدورة الشهرية، وتستمر فترة الحمل لديكِ من 40 حتى 42 أسبوعًا، وهذا لا يعني بالضرورة إتمام تلك الفترة إلا ووجدت مشكلة، ويرجع هذا لأن كل حمل له طبيعته المنفردة وكل جسد إمرأة له تكوينه وقوة تحمله.

2 تعليقات
  1. […] الوقت المناسب لحدوث حمل هو الوقت المرهون بفترة التبويض وهو الواقع بين اليوم العاشر حتى الخامس عشر من بداية الدورة الشهريه ولمعرفة المزيد عنها من هنا. […]

  2. […] قد ذكرنا سابقًا كيفية تحديد موعد التبويض وكيفية حساب الحمل للمتزوجه، وقد سبق وتحدثنا عن أسباب […]

التعليقات مغلقة.