هل الرضاعة الطبيعية تنحف؟

تعتبر الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الأقوى التي تتصل بها الأم مع طفلها، ويقربان لبعض فهل الرضاعة الطبيعية تنحف؟ يتراود هذا السؤال بالأخص كثيرًا عبر رواد السوشيال ميديا وخاصه جروبات الأمهات حديثي الأمومة حيث يبحث البعض عن زيادة الوزن والبعض الأخر يتسائل حول هل الرضاعة تنحف، ولنهاية الجدل في تلك الموضوعات سنتحدث اليوم عن علاقة الرضاعة الطبيعية بالتنحيف.

الرضاعة الطبيعية تنحف؟

تقوم الرضاعة الطبيعية بإعطاء الأم والطفل فوائد لا حصر لها ولا عد حيث انها تعمل على رجوع الرحم إلى حجمه الطبيعي، وكذلك فهي تقوم بتنحيف الوزن.
نعم كما قد قرأتي فتعتبر الرضاعة الطبيعية أفضل فرصة تغتنميها لتقليل وزنك ولا تقوم بالعكس كما تظنين.
وكذلك لا تكون الرضاعة الطبيعية منصفة لدى بعض السيدات فحتى بعد أن تساهم في فقد أكثر من 500 سعرة حرارية يوميًا، إلا انها قد تزيد البعض بسبب ما يحرق ويريدون تعويضه لارضاع طفلهم والذي يتطلب تناول الطعام من وقت لأخر، ويرجع هذا إلى اختلاف جسد تلك السيده عن هذه السيده واختلاف طبيعة التعامل في تلك المواقف.
كما يجب أن تلحظ الأم صعوبة استخدام نظام تنحيف في فترة ولادتها الأولى ويجب الانتظار حتى يتم طفلها الشهر الثالث فتكون قد استعادت جزء من صحتها بعد عملية الولادة الشاقة وكذلك استطاعت أن تعطي لطفلها الأكثر من العناصر الغذائية الذي يحتاجها من خلال الرضاعة الطبيعية.

مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة

يبحث البعض عن مشروبات  بعينها تستخدم للتخسيس أثناء فترة الرضاعة، والهدف من ذلك هو الرجوع للوزن الطبيعي قبل مرحلة الحمل والولادة، ولكن من المفضل هو استخدام حميه غذائية مرتبه جيدًا حتى لا ينقص عنصر غذائي من جسدك فيؤثر على صحة طفلك الذي يأخذها منك، وكذلك عند التقليل من الأطعمه يجب البحث دائمًا عن أطعمة بنفس القيمه ولكنها أقل سعرات حرارية فإليكِ خطوات للتخسيس.

 

  • يجب أن يكون اعتمادك الأكبر على الرياضيات والحركة ومن الطبيعي حركتك داخل المنزل لتنظيفه استغلي تلك النشاط واجعليه اكثر سرعة حتى يساعدك على حرق الدهون المتراكمة، فبالرغم من كونها الطريقة الأكثر شقائًا إلا أنها اكثر أمانًا وفائدة لعظامك.
  • استخدمي المشروبات والأطعمة التي تساعد على إدرار اللبن مثل مشروب الشمر وحبوب الشوفان كبدائل لطعامك، فالشوفان مدر جيد للحليب وفي نفس الوقت يستخدم في التخسيس مكان دقيق حبوب القمح.
  • قومي باستبدال طرق نضج طعامك بأخرى تساعدك على التخسيس ومن أمثلة ذلك( بديل لتحمير البطاطا قومي بسلقها أو شويها) لتستفيدين بنفس القيمة الغذائية بنفس المذاق اللذيذ دون إضافة دهون الزيت.
  • اجعلي طبق للسلطة الملونة قبل وجباتك وضعيه سناك بينهما أيضًا نظرًا لما بها من فوائد وتعمل على ترطيب الجسم ولا تؤثر على الرضاعة الطبيعية بل تفيد طفلك وكذلك تساعدك على التخسيس.
  • شرب الماء بكثر ليبقى الجسم مرطب، وكذلك العصائر الطازجة قليلة السكر.

ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

للرضاعة الطبيعية فوائد عديدة يتمتع كل كل من الفردين المشاركين فيها وهما الأم والطفل:

  • أثبتت بعض الدراسات مؤخرًا أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطورة اكتئاب ما بعد الولادة للأمهات، حيث قرب الأم لطفلها وزرع غريزة الأمومة والحب والحنان بها.
  • تعمل على انقباض الرحم ورجوعه مكانه وحجمه الطبيعي قبل الحمل.
  • كذلك فوائدها للطفل لا تعد ولا تحصى ومن أمثلتها ( تزويد الطفل بمناعه قوية ناتجه من أمه، توفير أفضل غذاء يمكن الحصول عليه عالميًا للطفل، وقاية الطفل من الاصابه بمشكلات الجهاز الهضمي الناتجه من الأطعمه الأخرى).

 

تعليق 1
  1. […] يعتبر عملية الرضاعة تعد من موانع الحمل وتقوم بعمل وسائل المنع، وبالرغم من […]

التعليقات مغلقة.