10 أطعمة يمكنها أن تسبب إجهاض في بداية الحمل

تبدأ رحلة الأمومة بمقتطفات لذيذة جدًا وبدايات مبشرة عن أجمل فتره يمكن أن تعيشها الأنثى فبالرغم من المتاعب الكثيرة، والمشكلات التي قد تحدث إلا أن متابعة نمو جزء صغير داخلك يعتمد اعتمادًا كليًا عليكِ إنه لشيء ممتع ومميز حقَا، ومع ذلك يلزم السير على نظام غذائي محدد لتكوين جنين بصورة جيده، ويلزم أيضًا الابتعاد عن بعض أنواع الأطعمة التي بدورها تعمل على إجهاض طفلك لذا سوف نتحدث اليوم عن أطعمة تسبب الإجهاض.

ما هي الأطعمة التي تسبب الإجهاض

في بداية الأمر يجب أن ننوه أن مقالنا هذا فقط لنشر الوعي حتى لا يسبب تناولهما مشكلة لدى الحامل، وليس لاستعمالهم لحدوث إجهاض عمدًا ومن ضمن قائمة تلك الأطعمة ما يلي:

  1. كبد الحيوان:
    بالرغم من الفوائد العديدة بهذا النوع من الطعام وكذلك الحديد إلا إنه قد يشكل خطر على الأم الحامل في فترات حملها الأولى، ولإنه يعزز التخزين لمادة للريتينول والذي قد تشكل خطر شديد على الطفل.
  2. الأناناس:
    فهو فاكهة لذيذة الطعم جدًا يحتاج إليها جسدنا في الأيام العادية، ولكن حين يحدث حمل يجب التوقف عنه وذلك لإحتوائه على مادة البروميلين والتي تعمل على حدوث انقباضات عديدة في الرقم تؤدي إلى حدوث نزيف لذا يجب التوقف عنه.
  3. سرطان البحر:
    ويعد من الأطعمة المميزة جدًا بمذاقها الذي يحبه الجميع ويشتاقون لفترة وجوده، ألا وإنه قد يشكل بعض الخطورة على الجنين لإرتفاع نسبة الكوليسترول به.
  4. الألبان الغير مبستره:
    أو كما يقال عليها الألبان الخام والغير متعرضة لحرارة بصورة جيده وكافية لقتل أي نوع من البكتيريا به ومن أمثلتها الليستريا المستوحده، والتي قد تسبب خطورة في حملك أو مشكلات وتكون منتشرة في بعض أنواع الألبان والأطعمه مثل الجبنات المختلفة، لذا عليكِ معرفة مصدر المنتجات التي تستخدمينها في طعامك.
  5. الكافيين:
    بدايةً يجب أن نعرف أن النسبة المعتدله منه بمعدل كوب كل يوم أو يومين لا يشكل خطر على الجنين والمرأة، بل أن الزياده به يسبب مشكلات للجنين من قلة وزنه أو قلة وزن الأم، وكذلك يعد الكافيين من مدرات البول لذا فهو يسبب الجفاف مع العلم أن وجود الكافيين موجود في عناصر غذائية كثيرة مثل(ألشوكولاته، الشاي، الكافيهات،المشروبات الغازية).
  6. الأسماك الغنيه بالزئبق:
    ومن امثلتها الشهيره هي سمكة التونه وسمك القرش، فيمكن أن يشترك الزئبق الموجود بهما في نمو دماغ الطفل مما لا يفيد بل يضر لذا يجب الامتناع عن التونه والسالمون في فترة الحمل.
  7. اللحوم المصنعة:
    ومن أمثلتها السلامي والبسطرمة واللانشون وبعض أنواع اللحوم الأخرى المصنعة فهي تحتوي على أنواع من البكتيريا الضارة مثل التوكسوبلازما جوندي  أو السالمونيلا أو الليستريات مما يؤثرون على حياة الأم والطفل بتسمم غذائي في استغناء تام عنه لذا يجب عليكِ أن تمتنعي تمامًا عنهما أثناء فترة حملك للحفاظ على جنينك وصحته.
  8. المأكولات الغير ناضجة:
    وذلك مثل السوشي والذي يتكون من السمك النيء حيث يمكنه نقل بكتيريا،
    وذلك بسبب عدم نضجة للأم ومنها للطفل ولعدم ضمان النظافة المصنوع بها تلك الأنواع من الطعام، فمن المفضل الإمتناع عنه أثناء الحمل.
  9. القرفة:
    تستخدم القرفة عادةً لتسريع الدورة الشهرية أو ضبط تدفقها لدى النساء عامه، وذلك لما لها من دور مهم في نزول الدورة الشهريه،فيعتبر شربها أثناء الحمل به نسبة خطر شديدة على الطفل، كما أن وجودها في بعض الأطعمة تعتبر خطورة أيضًا لذا من المفضل الابعتاد عنها تمامًا.
  10. التمر(الرطب):
    كما ان البلح أو التمر أو الرطب يعملان على زيادة انقباضات الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض السريع ويتسبب بخطورة شديدة على الجنين.
تعليق 1
  1. […] عن تناول المأكولات التي تسبب انتفاخ […]

التعليقات مغلقة.