اختيار الملابس الأنيقة للمرأة الحامل أصبح سهلاً

كيف تتألقين بأجمل الملابس التي تناسب فترة الحمل؟ أصبحتِ حامل ولا تستطيعين اختيار الملابس التي تناسب جسمك خلال هذه الفترة، ولكن لا داعي للقلق فهناك العديد من الطرق التي تجعلك في غاية الجمال والأناقة مع تحقيق الراحة التامة للبطن.

تستطيع المرأة الحامل الحصول على إطلالة أكثر من رائعة، وذلك من خلال اختيار الملابس التي تناسب الجسم في فترة الحمل وتعطيه أكبر قدر من الراحة، وتتوافر تشكيلة من الملابس الرائعة الأنيقة التي تستخدمها المرأة الحامل.

في الماضي كانت الملابس التي تخص المرأة الحامل تتمثل في قطعتين أو ثلاثة، فكانت تصاب المرأة بالملل الشديد من تكرار الإطلالة، أما الآن تتضمن المحال التجارية للأزياء مجموعة لا بأس بها من الملابس التي تستطيع المرأة ارتدائها خلال فترة الحمل.

يجب على المرأة الحامل ارتداء الملابس الأنيقة التي تناسب حجم البطن في مختلف مراحل الحمل، فلا يمكن ارتداء الملابس الضيقة التي تعطي الجسم مظهر غير لائق، بالإضافة إلى شعور المرأة بعدم الراحة.

أفكار تنسيق الملابس للمرأة الحامل

مجموعة من الأفكار التي تساعد المرأة الحامل على تنسيق الملابس

يمكن أن تحصل المرأة الحامل على أجمل إطلالة، الأمر الذي يتطلب الحرص الشديد في تنسيق جميع قطع الملابس التي ترتديها وتفضلها وفقاً لذوقها، فمن الممكن ارتداء الملابس التي اعتادت المرأة على ارتدائها ولكن مع بعض التعديلات الضرورية التي تناسب فترة الحمل وما يحدث فيها من تطورات على جسم المرأة.

هناك مجموعة من الأفكار التي تساعد المرأة الحامل على تنسيق الملابس، وسنتحدث عنها بالتفصيل فيما يلي:

1- ارتداء البلوزات والقمصان الفضفاضة

تساعد البلوزة الفضفاضة على إعطاء المرأة الحامل شعور رائع بالراحة، كما أنها تضفي لمسة رائعة إلى مظهرها الخارجي، حيث أن هناك مجموعة كبيرة من البلوزات الواسعة في المحال التجارية مع ألوانها الرائعة التي يمكن أن تختاري منها ما تفضلين.

يفضل اختيار البلوزات من الأقمشة اللطيفة على البشرة، كارتداء البلوزات التي يدخل في تصميمها أقمشة القطن، ولا مانع من ارتداء البلوزات الستان أو الدانتيل مع الحرص على ارتداء طبقة داخلية من القطن.

2- ارتداء الفساتين الواسعة

تأتي الفساتين في المقام الأول بالنسبة لملابس المرأة الحامل، حيث أنها تضفي إلى شكل الجسم لمسة خاصة رائعة، وتعطي المرأة إطلالة لا مثيل لها، وتوجد الفساتين الفضفاضة في عدد من التصاميم المتنوعة، كما أنها توجد ضمن قائمة من الألوان الزاهية والداكنة.

نظراً لتنوع الفساتين التي تناسب المرأة الحامل، تستطيع كل امرأة حامل أن تختار ما تحبه وتفضله وفي نفس الوقت تحصل على إطلالة أنيقة، فهناك الفساتين ذات النقوش الجميلة، وفساتين ذات خطوط طولية التي تساعد المرأة على الظهور في مظهر أنحف.

يجب ألا ننسى مميزات الفساتين الأخرى، فبجانب الشكل الأنيق الذي تضيفه على المرأة تتميز الفساتين بإعطاء المرأة الحامل قدر كبير من الراحة، كما أنها تعطي البطن المساحة المناسبة لتمددها بسهولة دون أن تشعر المرأة بالتعب.

3- التنورة ذات التصميم الواسع

توجد أنواع كثيرة من التنورة ضمن تشكيلة ملابس المرأة، ولكن عندما تقوم المرأة الحامل باختيار التنورة في فترة الحمل يجب مراعاة أن تكون التنورة فضفاضة عند منطقة الخصر أو تتضمن أقمشة مطاطية حتى تتشكل مع الجسم بشكل يتيح للمرأة الشعور بالراحة.

يمكن أن ترتدي المرأة الحامل التنورة ذات الخصر المرتفع، ولكن يجب على المرأة أن تحرص على أن تكون مريحة للجسم، وتستطيع المرأة ارتداء البلوزات المختلفة مع التنورة التي تناسب جسمها.

4 – السروال الفضفاض أو سروال الحمل

في الآونة الأخيرة ظهرت السراويل الخاصة بالحمل، وهذا لأن أغلب النساء الحوامل لا يستطعن الاستغناء عن السروال بالأرجل الضيقة، ويتميز هذا التصميم بوجود قطعة من القماش المطاط عند منطقة البطن والخصر التي تساعد بطن الحامل على التمدد والراحة التامة.

يوجد سروال الحمل في العديد من المحال التجارية، كما أن ألوانه جميلة ومتنوعة تستطيع كل امرأة اختيار اللون الذي تفضله، والذي يتماشى مع ملابسها.

السروال الفضفاض هو أحد القطع المتميزة التي اكتسبت شهرة واسعة في عالم الأزياء، ويناسب هذا النوع من السراويل المرأة الحامل، حيث تستطيع المرأة أن تشعر بالراحة عند ارتداءه، مع الحصول على مظهر أنيق يتماشى مع أحدث صيحات الموضة.

تتنوع تصاميم السروال الواسع فهناك من الجينز أو الكتان أو القماش، وهناك المنقوش أو المقلم أو أحادي اللون، وجميع هذه الأشكال تعطي المرأة لمسة أنيقة جذابة، وتجعلها تبدو أكثر طولاً، وأيضاً تناسب الحمل.

اختيار ملابس الحوامل للمرأة العاملة

تحتاج كل امرأة حامل أن تحصل على إطلالة تناسب الحمل وتصلح للعمل، وتحتار المرأة عند محاولة تنسيق الملاب

تحتاج كل امرأة حامل أن تحصل على إطلالة تناسب الحمل وتصلح للعمل، وتحتار المرأة عند محاولة تنسيق الملابس التي تعطيها قدر كبير من الراحة مع الأناقة التي يجب أن تحصل عليها المرأة في مجال العمل.

هناك مجموعة من الملابس الكلاسيكية الرسمية التي تساعد المرأة الحامل على الظهور بمظهر مميز وأنيق في العمل، وإليك بعض القطع التي تناسب المرأة الحامل العاملة:

1- الفستان

يوجد تصميم مميز لفستان يتم لفه حول الجسم، الأمر الذي يساعد المرأة الحامل على الشعور بالراحة، كما أنه يناسب أوقات العمل الرسمية.

يمكن أن تختار المرأة الحامل الفستان الفضفاض عند الذهاب إلى العمل مع إضافة حزام صغير بعد منطقة الصدر لإظهار الجسم في مظهر أنيق.

2- التنورة

التنورة ذات التصميم المستقيم هي أحد القطع التي تناسب العمل، ولكن يجب أن تكون من أقمشة مطاطية، وذلك بغرض تحقيق هدف الظهور في إطلالة رسمية للعمل، وإعطاء البطن قدر كبير من الراحة.

3- السروال

تستطيع المرأة الحامل ارتداء السروال من القماش للحصول على مظهر لائق بالعمل، ولكن يجب أن تراعي حجم البطن من خلال اختيار السروال الذي يتضمن قطعة مطاطية عند منطقة الخصر حتى لا تؤذي البطن.

4- البلوزة

عند الرغبة في الجمع بين الإطلالة الرسمية والملابس التي تناسب الحمل، يمكن الاستعانة بالبلوزة القصيرة، ولا مانع من أن تكون ذات تصميم ضيق، فلا تتناسب البلوزة الفضفاضة مع العمل.

5- الجاكيت

يعتبر الجاكيت أحد أهم القطع التي تناسب العمل، بالإضافة إلى أن الجاكيت يمكن أن ترتديه المرأة الحامل خلال فترة الحمل، حيث أنه في أغلب الأحيان يكون مفتوحاً، الأمر الذي يساعد البطن على الراحة.

6- الكارديجان

من المتعارف عليه أن قطعة الكارديجان أحد القطع الهامة في خزانة المرأة، وعندما تصبح المرأة حاملاً فإنها تستطيع ارتدائه والحصول على إطلالة أكثر من رائعة، كما يمكن ارتداء هذه القطعة الأنيقة في العمل، وذلك من خلال ارتدائها على توب بسيط، وسروال أو تنورة من القماش.

7- الأحذية

يجب أن تحرص المرأة الحامل على ارتداء الأحذية منخفضة الكعب، حتى وإن كانت في العمل، حيث أن الأحذية ذات الكعب العالي تضر المرأة الحامل، ولا تجعلها تشعر بالراحة.

طرق تنسيق ملابس الحوامل للمرأة المحجبة

ملابس المرأة الحامل لتصبح أكثر أناقة و ارتياحا

تجد المرأة الحامل المحجبة نفسها أمام مشكلة اختيار الملابس التي تناسب الحمل وفي نفس الوقت تحقق الاحتشام الذي يطلبه الحجاب، ولكن لا تقلقي سيدتي فهناك العديد من الملابس التي تتمكني من اختيارها خلال حملك ولا تضر بالحجاب في شيء.

الطرق المستخدمة في تنسيق الملابس للمرأة الحامل المحجبة تتمثل في الآتي:

1- احرصي على ارتداء البلوزات حتى وإن كانت ضيقة من خلال فتحها، والاستعانة بتوب بسيط أسفل منها، الأمر الذي يعطيك إطلالة رائعة.

2- الاستعانة بالجاكيت كقطعة تضيف الكثير إلى إطلالتك، وذلك بواسطة ارتدائه وتركة مفتوحاً أو الاكتفاء بوضعه على كتفيك والحصول على مظهر أنيق.

3- قومي بارتداء العباءات التي تعتبر واحدة من أجمل القطع في خزانة كل امرأة محجبة، كما أنها تعطي المرأة المحجبة المظهر المحتشم، وتناسب الحمل، حيث أنها تترك مساحة كبيرة للبطن لإعطاء المرأة الحامل الراحة التامة.

4- تستطيع  المرأة الحامل المحجبة ارتداء الفساتين ذات الأكمام، حيث أن هذا لا يتنافى مع الحجاب، كما أن هذه الفساتين توجد في عدد من التصاميم التي تناسب الحمل، فهناك التصميم الفضفاض الذي يحتوي على حزام بعد الصدر، وأيضاً التصميم المستقيم الذي يمكن ارتدائه مع الكارديجان المميز الذي يعطي إطلالة رائعة.

5- اختيار الأحذية الرياضية في الإطلالة الكاجوال، وعند الذهاب إلى أحد المقابلات الرسمية اختاري الأحذية ذات الكعب المنخفض.

أفضل الملابس المريحة للمرأة الحامل في المنزل

تحب المرأة الحامل الشعور بالراحة في جميع أوقاتها شواء في العمل أو الجلوس في المنزل حيث أنها تريد أن تجد الراحة في أي قطعة ترتديها من الملابس، وتتعدد أنواع الملابس التي يمكن للمرأة الحامل أن تستعين بواحدة منها في المنزل كالآتي:

1- البيجامة

توجد البيجامة في أشكال جميلة رائعة فضفاضة تعطي البطن مساحة للتمدد، كما أنها مصممة من أقمشة القطن التي لا تضر البشرة.

2- اللانجيري

هناك بعض الأنواع من اللانجيري الواسعة التي يتم تصميمها من الأقمشة الخفيفة الناعمة على البشرة، وفي نفس الوقت تناسب المرأة الحامل.

3-  السروال

تستطيع المرأة الحامل ارتداء السروال الواسع في المنزل مع الحرص على أن يكون واسع عند منطقة الخصر حتى لا يؤذي البطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.