أعلم أنك تعشقين أحذية الكعب العالي ولكنها تؤذي القدمين!! إليك الحل سيدتي

كيف تتخلصين من مشاكل أحذية الكعب العالي ؟ في هذا المقال سيتم إلقاء الضوء على مجموعة من الأفكار والنصائح التي تساعدك على ارتداء أحذية الكعب العالي دون الشعور بالألم، من المتعارف عليه أن المرأة لا تستطيع مقاومة الأحذية ذات الكعب العالي بسبب تصميمها الرائع الأنيق، فلا داعي للقلق.. إليك الحل سيدتي.

أهم النصائح التي تساعد على التخلص من الآلام الكعب العالي

تستعين المرأة بالأحذية ذات الكعب العالي لما فيها من سحر خاص تضيفه إلى إطلالتها، حيث أن جميع أنواع أحذية الكعب العالي تمتاز بالأناقة والفخامة، كما يمكن ارتدائها في جميع الأوقات وبالأخص أوقات العمل الرسمية والمناسبات الخاصة.

قد تجد المرأة ارتداء أحذية الكعب العالي في غاية الصعوبة، وذلك نتيجة لما تسببه من أضرار وأذى للقدمين، حيث أن ارتداء الكعب العالي يؤدي إلى عدد من المشاكل للقدمين، ولكن هناك مجموعة من النصائح التي تخلصك من هذه الآلام، وتمكنك من ارتداء الكعب العالي في أي وقت ومكان.

نصائح ارتداء الكعب العالي

1- احرصي عند اختيار الحذاء الخاص بك أن يكون من الجلد، حيث أن الجلد أحد الخامات التي تعطي القدم قدر كبير من الراحة من خلال إعطاء القدمين مساحة كبيرة من التنفس، ومنع احتكاكهما بجوانب الحذاء والشعور بالألم.

2- قومي بتجربة الحذاء عند شرائه حتى تتأكدي من أنه المقاس المطلوب الخاص بقدميك، وذلك حتى يناسب الحذاء قدميك ولا يسبب المشاكل، ويكون السير خلال مسافات قصيرة في البداية ثم يتطور الأمر لتصبح المسافات أطول للتمكن من السير في جميع الأحوال والطرق.

3- القدرة على السير عند ارتداء الكعب العالي، حيث أن الطريقة الصحيحة للسير بالكعب العالي تحمي القدمين من الأذى أو الشعور بأي ألم.

4- احرصي على اختيار الأحذية ذات الكعب العالي المنفرج أو العريض، حيث أنه يساعد المرأة على السير دون تعب أو إرهاق، ويجب أن تتجنبي الكعب العالي الرفيع أو المدبب لأنه يصعب التعامل معه.

5- استخدام القطع المخصصة لمنع اصطدام القدم بالحذاء من الأمام، الأمر الذي يساعد في تقليل الألم الناتج من ارتداء الكعب العالي، وهناك أنواع تستخدم في الأحذية المغلقة، كما أن هناك أنواع أخرى صالحة للاستخدام في الأحذية المفتوحة.

6- القيام بوضع رشة بسيطة في الحذاء من بودرة الأطفال التي تسمى ببودرة التلك، حيث أن هذه البودرة تحمي القدمين من التعرق الذي يسبب الألم، فهي تقوم بتغطية القدمين تماماً حتى لا تترك مجالاً للاحتكاك مع جوانب الحذاء.

7- يمكن استخدام أحد أنواع الكريمات التي تعمل كطبقة واقية للقدمين داخل الحذاء، ومن أشهر أنواع الكريمات في هذا الشأن كريم NOK، حيث أنه يساعد القدمين على قضاء أطول فترة ممكنة داخل الحذاء دون الشعور بأي ألم.

8- القيام بمعالجة مشكلة الحذاء من الخلف، حيث أن هناك بعض الأحذية ذات الكعب العالي التي تؤثر على القدمين، وتجعلهما في حالة من التعب والإرهاق، وتتم هذه المعالجة من خلال استخدام أحد الطرق الآتية:

– الاستعانة بالضمادات الطبية، ووضعها في الأماكن التي تمنع الأذى للقدمين كالجانب الخلفي من الحذاء، وجميع جوانب القدمين.

– استخدام الصابون الجاف، وذلك من خلال فرك الصابون على جميع أجزاء الحذاء التي تسبب الأذى، ونتيجة لذلك تتحقق الحماية القصوى للقدمين، حيث أن الصابون هو مادة من مواد التشحيم يمنع احتكاك القدمين مع الحذاء، كما أنه يعمل كمادة معطرة للحذاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.