أطعمة تزيد من حجم الجنين دون أن تؤثر على الأم

يعتبر جنينك هو أهم ما يميز تلك المرحلة فهو التي تبحثين دائمًا عن راحته وعن نموه وعن تكوينه الجسدي، ربما يكون من الممتع مراقبة نمو جنينك، ولكنه أمر ليس بالسهل وخاصة مراقبة حجم طفلك في كل شهر من شهور الحمل مع إدراك الزيادة المناسبة له شهريًا، ومحاولة زيادته إن كان هذا الوزن ناقصًا والتوقف عن زيادته في الوقت المناسب واليوم سوف نذكر لكِ أطعمة تزيد حجم الجنين.

أطعمة تزيد حجم الجنين

نريدك اليوم أن تتعرفي على أهم أنواع الأطعمة التي تعمل على زيادة وزن الطفل قبل الولادة، وهذا معد للأطفال ذات أوزان قليلة ويقترب موعد الولادة بلا فائدة فهناك قائمة محضره من أكبر وأفضل الأطباء تعمل بدورها لزيادة وزن الجنين قبل شهر الولادة.

 

  1. الموز:
    لعل ثمرة الموز اليوم هي الرائدة في موضوعنا اليوم فهي تعمل على زيادة وزن الجنين بصورة ملحوظة وذلك لإنه غني بالبوتاسيوم الذي يعمل بدورة على زيادة وزن الجنين فقط دون التأثير في وزن الأم لعل هذا ما جعله الاختيار الأصوب، فقط عليكِ تحضير مشروب الموز بالبن يوميًا.
  2. البروتين:
    تناول البروتين أكثر ما يعطي الطفل وزنًا وصحة وللحصول على البروتين الكامل يكون من اللحوم بأنواعها مع الحرص على أن تكون ناضجة بصورة كافية حتى لا تسبب مشكلات نقل بكتيريا للطفل وحدوث تسمم غذائي.
  3. الألبان ومشتقاتها:
    تمنح الألبان والجبنات وكذلك الزبادي الغير مصنعين خارجيًا والمتأكد جيدًا من درجة غليانهم الجنين دهون أساسية وصحية لجسده واللازمة للنمو.
  4. المكسرات:
    المكسرات من الأغذية الهامة والتي تحتوي على نسبه من المعادن والبروتينات اللازمة لبناء عضلاته وجهازه العصبي أيضًا.
  5. النشويات:
    وهذا النوع الموجود في المعكرونة والخبز وغيرهما من المأكولات اليومية يعمل على زيادة حجم الطفل، كما يمنع عنه الأطباء في حالة وزن الطفل الزائد.

كذلك يجب العلم أن تنظيم الوجبات ومحاولة ضبط العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك أولًا مهم للغاية حتى لا يزيد وزنك دون أن يستفاد الطفل.

أطعمة تعمل على  زيادة وزن الجنين في الشهر الثامن من الحمل

يبدأ نمو الطفل في الزيادة السريعه بداية من الشهر السابع فالثامن فالتاسع ولكن هناك فئة من الأطفال يكون نموهم قليل بالنسبة لفترة الولادة وهذه قائمة معده لتلك الأجنة وهي:

  1. الألياف:
    الفواكه والخضروات بها كمية كبيرة جدًا من الألياف والفيتامينات اللازمة لبناء جسد الطفل ومن أمثلتها( التفاح والموز وجميع أنواع الخضراوات.
  2. البقوليات والحبوب الكاملة:
    لها دور فعال في نمو حجم الجنين في الشهر الثامن.
  3. التمر:
    التمر من المأكولات التي تسبب إجهاضًا للجنين في الشهور الأولى من الحمل وذلك لإنه يقوم بعمل انقباضات في الرحم مما تؤدي إلى النزيف ولكنه في الشهر الثمن مناسب تمامًا لما به من مواد غذائية نافعه مثل الحديد والسكريات الهامه للجسم وكذلك يسهل الولادة في الشهر التاسع.
  4. المشمش المجفف:
    يمد الطفل بالسكريات اللازمة وكذلك الكربوهيدرات القليلة حتى لا يزيد من وزن الأم وتعطي النتيجة المطلوبة للطفل.

أكلات تقلل من وزن الجنين

كما ذكرنا بعض المأكولات التي تعمل على زيادة ونمو جنينك سنقوم بعرض مبسط لبعض الأنواع التي تضر جنينك وقد تكون سبب في نقصان وزنه.

  1. المشروبات الغازية.
  2. التدخين بالإضافة إلى إنه يسبب تشوهات للجنين، وكذلك المواد الإدمانية فهي تشكل خطر شديد على صحة الطفل.
  3. الكافيين الكثير الغير محسوب يوميًا كما انه موجود في الشاي والشوكولاته والمشروبات الغازية.
  4. الأطعمة المعلبة والمحفوظة والغير معروف مصدرها، حيث إنها لا تنفع إن كانت لا تضر.

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. […] كان طفلك قد بدأ في تناول الأطعمة الصلبة فشرائح الخيار المثلجة ستؤدي نفس الغرض وهو […]

  2. […] بعض الأطعمة التي تسبب غازات للأطفال يجب ان تعرفيها حتى توقفينها […]

  3. […] الأطعمة التي تعمل كمخزون طاقة في الجسد بنسب […]

التعليقات مغلقة.